الخدمة المدنية تُعلن الأحد إجازة رسمية

اليوم السابع - متابعة:

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، في حكومة معين عبدالملك، أن يوم الأحد القادم إجازة رسمية لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة بمناسبة العيد الـ 32 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

ولفتت الوزارة، الى أن ذلك "يأتي استناداً إلى نص المادة (3) من القانون رقم (2) لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطلات الرسمية"، وفقاً لوكالة "سبأ" الحكومية.

وتأتي مناسبة عيد الوحدة، في ظل اعترض رسمي للمجلس الانتقالي على اقامة اي احتفال بهذه المناسبة، في العاصمة المؤقتة عدن، بدعوى تجنب استفزاز الشعب الجنوبي.

وأفادت مصادر مطلعة بأن "نقاشات حادة، دارت بين اعضاء المجلس ورئيس المجلس بهذا الشأن خرجت بمقترحات عدة، ابرزها إن كان ولابد من الاحتفال فليكن داخل قاعة مغلقة وليس ميدانا عاما".

وذكرت أن "الزُبيدي، برر ذلك بأن المجلس الانتقالي لم يحتفل هذا العام شعبيا بذكرى تأسيسه والتي توافق 11 مايو من كل عام، مراعاة لظروف المرحلة ودعما للشراكة في استعادة الدولة ومؤسساتها وانهاء الازمات الاقتصادية والخدمية والمعيشية للمواطنين، وحسم الامر مع جماعة الحوثي سلما أو حربا".

منوهة بأن "رئيس الانتقالي اقترح الغاء الفعالية باعتبار البلاد في حالة حرب وهناك اولويات اهم من الانفاق على احتفال"، مبديا التزام المجلس الانتقالي "بعدم الاعلان عن انه منع او اعترض على اقامة الاحتفال".

ويُشير ذلك إلى انقسام واسع داخل المجلس مع اقتراب ذكرى اعادة توحيد شطري اليمن، وقيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م.