العليمي يصدر توجيهات عاجلة بتجميد صلاحيات احد اعضائه والغاء قراراته (وثيقة)

اليوم السابع - متابعة خاصة:

اصدر رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي توجيهات عاجلة وحازمة بتجميد صلاحيات احد اعضاء المجلس والغاء القرارات الصادرة عنه، باعتبارها تتجاوز الصلاحيات وتؤسس لشق الصف وقاعدة الشراكة والتوافق، التي اعلن عنها العليمي في اول خطاب رسمي له عقب تشكيل المجلس في الرياض، مطلع ابريل الفائت.

ذلك ما أكدته برقية رسمية موجهة من وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد بن سالم بن عبود الشريف إلى قادة الوحدات الأمنية والعسكرية في حضرموت، تضمنت الأمر بعدم التعامل مع القرارات الصادرة من البحسني وخاصة قراره باقالة مدير أمن الوادي والصحراء العميد حسن العيدروس المحسوب على حزب الإصلاح وتعيين الرائد الركن عبدالله بن حبيش الصيعري خلفاً له، واعتبارها كأن لم تكن.

وقال الشريف في البرقية رقم "40": "بناء على توجيهات معالي وزير الداخلية وتنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتوقيف كل الاجراءات والتعيينات التي تمت من قبل عضو مجلس الرئاسة اللواء فرج البحسني، ومن ضمنها تعيين مدير عان لإدارة شرطة حضرموت الوادي والصحراء، وعليه يتم منع دخول المعين الجديد إلى الادارة العامة لشرطة حضرموت الوادي والصحراء".

مضيفاً: "كما يتم توقيف أي اجراءات لدور التسليم، إلا بموافقة وتوجيهات كلا من: رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ووزير الداخلية، ويتم رفع الجاهزية تنفيذاً لما سبق".

يأتي ذلك بعد رفض المدير السابق لأمن الوادي والصحراء العميد حسن العيدروس قرار اقالته من منصبه، وامتناعه عن تسليم المنصب لخلفه الصيعري، ما دفع البحسني إلى توجيه قوة عسكرية بقيادة مستشار وزير الداخلية العميد مبارك العوبثاني، الموالي للانقالي لمحاصرة مقر إدارة الأمن وارغامه على تسليم منصبه وعهدته.