ورد الآن.. حكومة العليمي تزف بشرى سارّة لكافة اليمنيين وتعلن موعد تنفيذ الحدث الذي انتظره الجميع

اليوم السابع – متابعة خاصة:
أعلن وزير الخارجية في حكومة رشاد العليمي، أحمد عوض بن مبارك، قبل قليل من مساء اليوم السبت، خبرا سارّا لكافة اليمنيين، وموعد البدء بتنفيذ حدث انتظره الجميع بعد أن طالت الترتيبات له وواجه الكثير من العراقيل.

وقال ابن مبارك في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "بأذن الله وبعد جهود كبيرة من الحكومة اليمنية والتحالف العربي والمبعوث الاممي وتعاون معهود من اشقاءنا في الاردن اعيد جدولة اول رحلة يوم الاثنين من مطار صنعاء".

مضيفا إن "تخفيف معاناة ابناء شعبنا في كل انحاء اليمن ستبقى همنا الاول".
https://twitter.com/BinmubarakAhmed/status/1525558262287982592

وسبق أن أعلنت حكومة العليمي، على لسان ابن مبارك أنها وجهت الجهات المعنية لاستكمال اجراءات تشغيل رحلات من وإلى مطار صنعاء الدولي في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، وذلك بعد نحو أسبوعين منذ بدء الهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة في اليمن، أي قبل نحو شهر.

وقال ابن مبارك، حينها في تغريدة عبر "تويتر": "انطلاقاً من حرصها على التخفيف من معاناة ابناء شعبنا، وجهت الحكومة اليمنية الجهات الفنية منذ اليوم الاول للهدنة باستكمال كافة الإجراءات الداخلية لتشغيل رحلتين أسبوعيا من والى مطار صنعاء".

مضيفا: "وقد تم التنسيق مع السلطات المعنية في مصر والاردن لبدء التشغيل".
https://twitter.com/BinmubarakAhmed/status/1515050508314157065

وواجه بند فتح مطار صنعاء الدولي الذي نصّت عليه بنود الهدنة، عراقيل ومعوقات عدة، وآخرها إقرار الحكومة إلغاء قبول جوازات السفر الصادرة من صنعاء الخاضعة لسلطة الجماعة، واعتماد جوازات السفر الصادرة من العاصمة المؤقتة عدن، لفتح مطار صنعاء الدولي واستئناف الرحلات التجارية منه وإليه، إلا أن مدير صنعاء الدولي خالد الشايف قال إن بنود الهدنة تشمل قبول الجوازات الصادرة من صنعاء.