عقب زيارته لـ "تعز" ... البركاني يرفع مقترحًا للعليمي بتغيير قيادات بارزة في محافظة تعز من بينها المحافظ ومدير الأمن (أسماء المرشحين)

اليوم السابع - متابعة خاصة

اختتم رئيس البرلمان اليمني الشيخ سلطان البركاني اليوم الخميس زيارته لمحافظة تعز التي استغرقت خمسه ايام التقى خلالها محافظ تعز نبيل شمسان وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة.

وعقب الزيارة رفع البركاني مذكرة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي طالبه فيها بمعالجة بعض الاشكاليات إجراء إصلاحات جوهريه في هرم السلطة المحلية بالمحافظة مقترحا عليه تغيير المحافظ ومدير ألامن.

وأظهرت مذكرة مسربة تداولتها مواقع إعلام محلية جاء فيها:" الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي تحيه طيبة وبعد ،، من خلال زيارتنا لمحافظة تعز ولقاءاتنا بالمسئولين بالمحافظة وجدنا بعض الإشكاليات التي تتطلب الحلول العاجلة. 

وبحسب المذكرة فإن البركان وضع أمام العليمي بعض المقترحات لحل تلك الإشكاليات منها تغيير كلا من محافظ محافظة تعز ومدير أمن المحافظة، وتقبلوا أصدق تحياتي .. مشترطا تعيين كوادر مؤهلة وجديرة بالثقة خلفا للقيادات السابقة. 


واقترح رئيس البرلمان ترشيح إحدى الشخصيات التالية لمنصب ( محافظ المحافظة ) وهم : 
1 ) الأخ / عبدالسلام احمد عبدالله الدهبلي . 
٢ ) الأخ / عبدالحليم عبدالله احمد نعمان القدسي . 
3 ) الأخ / عبدالستار سيف عبدالخالق الشميري . 


كما اقترح ترشيح احدى القيادات التالية لمنصب ( مدير امن المحافظة ) وهم :
1 ) العميد / عبدالكريم قاسم هائل السامعي .
٢ ) العميد / امین عبدالله محمد 3 ) العميد / جميل عقلان القدسي . 
تفضلوا بالاطلاع والتوجيه رئيس مجلس النواب.

مراقبون اعتبروا الخطوة مؤشر خطير يكشف نوايا رئيسا مجلس القيادة والبرلمان ويعكس مساعي وتوجهات التحالف العربي الرامية إلى إقصاء حزب الإصلاح من المشهد السياسي والعسكري في محافظة تعز وتسليم المحافظة لـ العميد طارق صالح ، على غرار ما تعرض له الحزب في عدن وشبوه.

فارس رامي