من السعودية "العليمي" يطيح بقيادات عسكرية كبيرة .. "تفاصيل هامة"

اليوم السابع - متابعة خاصة 

 

كشفت مصادر مطلعة، عن قرارات جمهورية ستطيح بقيادات عسكرية كبيرة، عقب تسلم رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي، النتائج النهائية لتقرير اللجنة العسكرية والأمنية ونزولها الميداني.

 

وقالت المصادر، من المتوقع ان يصدر العليمي من العاصمة السعودية الرياض قرارات جمهورية تتعلق بدمج وهيكلة الوحدات العسكرية والأمنية في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة الرئاسي والحكومة اليمنية المعترف بها.

 

وأشارت المصادر، إلى ان القرارات المرتقب صدورها خلال الساعات القادمة، سيتم الاعلان عنها بعد عرض العليمي تقرير اللجنة العسكرية والأمنية على القيادات السعودية الموكل إليها الاشراف على عملية الهيكلة والدمج .

 

وتسلم "العليمي"، الخميس، من اللجنة العسكرية والأمنية تقريرها النهائي وخطة نزولها الميداني، والمكلفة بموجب اعلان نقل السلطة والقوانين واللوائح العسكرية ذات الصلة.

 

واصدر العليمي، يوم الثلاثاء قراران قضى الاول بتعيين العقيد الركن "عامر عبدالله محمد بن حطيان" اركان حرب المنطقة العسكرية الأولى وترقيته إلى رتبة عميد.

 

فيما نص القرار الثاني على تعيين العقيد الركن "ناصر صالح محمد حسين الوادعي" اركان حرب اللواء 135 مشاة وترقيته إلى رتبة عميد.

 

واثارت القرارات ردود افعال غاضبة عبرت عنها قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لحزب الإصلاح، التي رفضت قرار رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، بإقصاء أركان حربها من منصبه وتعيين آخر من قوات المجلس الانتقالي.

 

وردود أخرى تبادل فيها قيادات موالية لحزب الإصلاح وقيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي، الاتهامات بالخيانة والفشل والتأمر.

خالد فارس