بركلات الترجيح المنتخب المغربي أول منتخب عربي يتأهل إلى الدور ربع النهائي بمونديال كأس العالم .. "تاريخ المواجهات مع المنتخب الاسباني"

اليوم السابع - متابعات رياضية 

 

تمكن المنتخب المغربي من الفوز على نظيره المنتخب الإسباني بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية ليتأهل إلى الدور ربع النهائي.

 

انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي فاز فيها المغرب بنتيجة ثلاثة مقابل لا شيء.

 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب عربي إلى الدور ربع النهائي للمونديال.

 

وينتظر المغرب الفائز من البرتغال وسويسرا، اللذين يلعبان في وقت لاحق اليوم على استاد لوسيل، لمواجهته في الدور القادم.

 

وكان المغرب قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط من الفوز على بلجيكا وكندا والتعادل مع كرواتيا.

 

أما إسبانيا فتأهلت إلى دور الستة عشر كثاني للمجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط من الفوز على كوستاريكا والتعادل مع ألمانيا والخسارة من اليابان، التي خطفت صدارة المجموعة.

 

وسبق وأن خاض المغرب ثلاث مباريات أمام إسبانيا، ففي عام 1961 تواجه المنتخبان في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بتشيلي، وفازت إسبانيا في المباراة الأولى بهدف دون رد، وفي المباراة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل الماتادور الإسباني إلى المونديال على أسود الأطلس.

 

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في دور المجموعات بمونديال روسيا 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، لتتصدر إسبانيا المجموعة وتتأهل لدور الستة عشر، في حين تذيل المغرب المجموعة بنقطة وحيدة.

 

وانتصر المغرب 3-1 في ركلات الترجيح عقب تعادل الفريقين دون أهداف بعد وقت إضافي في استاد المدينة التعليمية، ليصبح المنتخب المغربي أيضا أول فريق أفريقي يصل هذه المرحلة في كأس العالم منذ

 

وتأهل المغرب لمواجهة البرتغال أو سويسرا اللتين تلتقيان في وقت لاحق مساء اليوم الثلاثاء.

باسم رامي