أسرة مطهر الارياني تجدد اعلان هذا الموقف من نسب معمر الارياني (وثيقة)

اليوم السابع – متابعة خاصة:
جدد عدد من أفراد أُسرة المؤرخ والشاعر الراحل مطهر الارياني، نفي علاقتهم الأُسرية بوزير الإعلام معمر الارياني، على خلفية انكشاف فضائح جديدة تضاف لسلسلة فضائح أخلاقية تتصل بالشرف والذمة اقترنت بمسيرته.

وأكدت أُسرة الراحل مطهر الارياني، تمسكها ببيان كان نشره نجل الراحل نشوان، في وقت سابق، أوضح فيه للرأي العام وجود "خطأ شائع"، مفاده بأن معمر الإرياني يكون شقيقه، مؤكدا أن "الحقيقة أنه ليس أخي... والقَيل مطهر بن علي الإرياني ليس والده"، مبينا أ، ذلك "مجرد تشابه أسماء".

وقال نجل الراحل مطهر الإرياني، في منشور دوّنه على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "و قد لاحظت أن الكثيرين يلومون الوالد رحمه الله بشكل غير مباشر على تربيته التي لم يُحسِنها لإبنه معمر... فآلمني تلقيه للومٍ لا يستحقه.. فكان لابد لي من التوضيح".

وجاء تذكير أفراد أسرة الراحل مطهر الإرياني بنفي قرابة معمر الإرياني لهم، عقب انتشار سلسلة فضائح أخلاقية للأخير، وأخرى متعلّقة بفساد مالي والتورط في قضية السوداني "محمد آدم"، ضمن مسؤولين آخرين في نظام الرئيس السابق صالح.

وكشف ضابط أمن، عن نتائج صادمة لتحقيقات سودانية في جريمة ما عُرف بـ"سفاح جامعة صنعاء"، السوداني "محمد آدم"؛ تؤكد تورط 15 شخصية قيادية في نظام الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، بينهم معمر الإرياني وزير الإعلام في حكومة معين عبدالملك.

جاء هذا في تغريدة لضابط امن سابق يدعى ناصر الخولاني، نشرها على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، أرفق معها مقطع فيديو من "يوتيوب" لناشطة سودانية تحدّثت فيه عن تفاصيل قضية "آدم" بعد أكثر من 20 عاماً على حدوث الجريمة في جامعة صنعاء 2001م، وإعدامه دون الكشف عن تفاصيل الجريمة والمتورطين فيها.

وكشفت نتائج التحقيقات، حسب ما تضمنه مقطع الفيديو، تورط 15 مسؤولاً كبيرا في جريمة استدراج فتيات الجامعات ضمن شبكة دعارة وبيع للأعضاء البشرية، والتخلص منهن عبر فني مشرحة كلية الطب في جامعة صنعاء، باستخدام مواد مذيبة ظلت توفر له بكميات كبيرة، ودفن ما تبقى من الاعضاء، بتراخيص رسمية.

ويقول الخولاني، في تغريدته: "تورط اكثر من 15 شخصية كبيرة في هذه القضية لاتزال قصة محمد آدم متداولة بعد مرور اكثر من 20 سنة وتعرضت للتحريف في عدد الضحايا وتاريخها"، مضيفاً في تعليقه على مقطع الفيديو لناشطة السودانية: إن "اصوات سودانية تنفي التهم التي وجهت لمحمد آدم". مشيرا إلى أن معمر الارياني احد المتورطين الخمسة عشر.

وأكد الخولاني أن وزير الإعلام الحالي معمّر الإرياني ضمن المتورطين، بالقول إن "معمر الارياني واحداً من المتورطين الـ15 فمن البقية؟" في اشارة إلى شخصيات كبيرة في نظام صالح، كان المتهم السوداني محمد آدم اشار إليهم بقوله أنه "واحد من المسبحة أو الشبكة" كما نقل عنه قبيل تنفيذ حكم اعدامه.
 https://twitter.com/alkhwlany_nasr/status/1571965744841097219

وقبل ذلك، فجر ضابط الأمن السابق الخولاني، مفاجأة مدوية، بنشره محضر ضبط الوزير الإرياني في جريمة اخلاقية فاضحة، وملابسات القاء القبض عليه متلبسا بإدارته شبكة دعارة، وتعامل الحكومة مع الواقعة، على خلفية كشف قيادات في المؤتمر الشعبي العام، خفايا صادمة اقترنت ببداية مشواره السياسي.

جاء هذا في تغريدة للخولاني على "تويتر" جاء فيها: "ذكرني فتح ملف معمر الارياني بالمحضر رقم 6442 لسنة 1998م عندما تم ضبطه بتهمة ادارة شبكة دعارة واعمال فاضحة".

ومضى الضابط الخولاني في تغريدته يكشف في المقابل عن مسار القضية والتعامل الحكومي مع الواقعة الفاضحة، حينها، مشيرا إلى أنه تم حينها "اسقاط القضية باتصال مباشر من وزارة الداخلية".

https://twitter.com/alkhwlany_nasr/status/1571597560334237698

وفي وقت سابق، كشف القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، بشير أبو حليقة، فضيحة جديدة تضاف لسلسلة فضائح أخلاقية لوزير الإعلام معمر الإرياني، أوصلته إلى تولي مناصب عليا في الدولة، وعلاقته بالسوداني محمد آدم الذي عُرف بـ"سفاح جامعة صنعاء" وقضيته التي اشتُهرت في عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

بداية، يقول أبو حليقة في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، "لمن يتساءلوا.. معمر الارياني لا درس إعلام ولا له علاقة بالصحافة، كان مخبر على الطلاب اليمنيين في بغداد ثم عينه صالح رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمؤتمر".

مضيفا إن الإرياني، حينها "تفرغ لاستقطاب الفتيات عبر صحيفة "الرقيب"، وكان يُلقب في دائرة الشباب والطلاب في حزب المؤتمر،  (معمر المزز) حتى أن أهله تبرأوا منه".

https://twitter.com/BshirAboHalaika/status/1571587517715030018

ويصف طبيعة تعامل الإرياني مع من "يربط علاقات جديدة معه بالفتيات عندما كان رئيسا لتحرير صحيفة (الرقيب) ومقرها في الدائري بين الجامعة القديمة والجديدة"، بأنه كان "كريما بالعطايا مع كل من يعرفه بفتيات جديدات يبحثن عن الشهرة ونشر الخواطر في صحيفته، رغم ان كل من تعرف عليهن انحرفن"، حسب قوله.

https://twitter.com/BshirAboHalaika/status/1571575700515131395

وفي تغريدة أخرى، يُشير المؤتمري أبو حليقة، إلى أنه "قد يتفاجأ الكثيرون ويصدمون لمعرفة حقيقة أن معمر الارياني كان الوسيط المباشر بين سفاح جامعه صنعاء "آدم السوداني" والشبكة التي كانت يتعامل معها"، داعيا من يُكذّب ذلك، إلى "المطالبة بنشر محاضر التحقيقات".

https://twitter.com/BshirAboHalaika/status/1571592587672166401

وسبق أن انتشرت مؤخرا فضائح عدة لمعمر الإرياني، بينها زواجه سرا بالراقصة الأرمينية المقيمة في مصر المعروفة باسم "صافيناز"، وخلع الاخيرة له ورفضها ارجاع هداياه المتضمنة فيلا ومجوهرات بملايين الجنيهات. حسب وسائل اعلام مصرية.

جاء هذا، بعد عام على الجدل الواسع الذي اثارته تغريدة لمعمر الارياني يتغزل فيها بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بلغة وصفت بأنها "عزل امرأة بعشيقها اكثر منها مدح رجل لأمير". لكونها تضمنت قوله: ""فارس في مشيته، فارس في نظرته، فارس وهو في الاصل فارس، محمد بن سلمان"

يضاف إلى هذا، كشف سياسيين وناشطين يمنيين عن تسلم معمر الارياني مخصصات مالية كبيرة من التحالف للناشطين ضد جماعة الحوثي، واستحواذه عليها منفردا. وغيرها مما راج عنه مصحوبا بوثائق مسربة.