الإمارات تُعين امرأة "حاكما عسكريا" جديدا لجزيرة سقطرى اليمنية! – الاسم والصورة

اليوم السابع – متابعة خاصة:
كشف القيادي الجنوبي، عادل الحسني، المقيم في دولة قطر، الأربعاء، عن تعيين "امرأة" إماراتية، كمندوبة لدولة الإمارات في جزيرة سقطرى اليمنية.

وقال الحسني، الذي أعلن مؤخرا تخليه عن صفته كقيادي في المقاومة الجنوبية، وتأسيس "منتدى السلام ووقف الحرب في اليمن"، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، إن هناك "أنباء عن تعيين عنود احمد السعدي حاكماً عسكرياً على جزيرة سقطرى بدلاً عن خلفان المزروعي".
https://twitter.com/Adelalhasanii/status/1542205422253363200

وتُسيطر القوات الإماراتية على جزيرة سقطرى، وسط اتهامات لدولة الإمارات بمحاولة الاستحواذ على الجزيرة وضمها إليها وتجنيد مواطنين سقطرييين للقتال لصالحها، إلى جانب سلسلة تصريحات أطلقها الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار ولي عهد أبو ظبي خلال زيارته قبل أشهر للأرخبيل ألمح فيها عن توجّه الإمارات لضمها كـ"إمارة ثامنة".

وفي الـ18 من مارس الماضي، كشف الصحفي الإسرائيلي "جوشوا ميري"، عن بدء إسرائيل والإمارات إلى جانب السعودية، بناء قاعدة "سرّية" في جزيرة سقطرى اليمنية، قائلا في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "بدأت إسرائيل والسعودية والإمارات بناء القاعدة السرية في جزيرة سقطرى بالقرب من اليمن". ، مضيفا ان القاعدة "ستعمل كقوة جوية مشتركة وكذلك لجمع المعلومات الاستخبارية عن تحركات القوات الإيرانية".
https://twitter.com/YehoshuaMeiri/status/1504386823950327820