شاهد.. الإعلام السعودي ينصّب العميد طارق صالح قائدا عاما لألوية العمالقة الجنوبية!!

اليوم السابع – متابعة خاصة:
نصّب الإعلام السعودي ، العميد ركن طارق محمد صالح، قائدا عاما لألوية العمالقة الجنوبية، فيما نسبت انتصارات الأخيرة في محافظة شبوة إليه، إلى جانب خطأ، اعتُبر "متعمدا"، وقع به الإعلام السعودي بشأن وصف قوات العمالقة بقوات "العمالة".

بداية من قناة "السعودية 24"، التلفزيونية، إذ نشرت تسجيلا مصورا لقائد المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية"، العميد ركن طارق محمد صالح، خلال كلمة ألقاها أمام قواته بشأن شبوة، واصفة إياه بـ"قائد ألوية العمالقة التي حررت محافظة شبوة من مليشيا الحوثي".

وأعرب نشطاء موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي، على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من ما اعتبروه محاولة الإعلام السعودية "سرقة" انتصارات العمالقة الجنوبية ونسبها لقيادي عسكري شمالي".

أحد النشطاء رأى أن سبب ما اعتبره "الفشل في اليمن هو الأعلام السعودي الذي يتخبط، عبر نسب انتصارات العمالقة لقوات حكومة الرئيس هادي ووصف طارق صالح بقائد العمالقة الجنوبية"، مشيرا إلى "تعمد الإعلام السعودي تجاهل الجنوب واستخدام أبناء الجنوب لخوض معارك لا تعنيهم واستنزافهم في الشمال". 

قناة الحدث السعودية، هي الأخرى، وقعت في خطأ فادح وذلك بوصف ألوية العمالقة بألوية "العمالة"، وذلك في خبر على شريطها الإخباري عن معارك شبوة التي تخوضها قوات العمالقة الجنوبية مع جماعة الحوثي، وهو الأمر الذي اعتبره نشطاء "متعمّد يستهدف النيل والاستخفاف بألوية العمالقة الجنوبية".