قيادي جنوبي رفيع في خطر بسبب السعودية

اليوم السابع – الرياض:

تدهورت صحة قيادي رفيع في المجلس الانتقالي الجنوبي، ودخلت مرحلة الخطر، نتيجة رفض المملكة العربية السعودية، السماح له بمغادرة العاصمة الرياض للعلاج.

كشفت هذا مصادر جنوبية أفادت بتفاقم صحة عضو وفد المجلس الانتقالي المشارك في مؤتمر الحوار الجنوبي في الرياض للدكتور صالح محسن الحاج، نتيجة رفض السلطات السعودية طلباً له بالمغادرة للعلاج في المملكة المتحدة.

مضيفة أن اللجنة الخاصة السعودية، رفضت التجاوب مع اتصالات أجرتها قيادات جنوبية بارزة في الرياض من أجل السماح بمغادرته إلى لندن لتلقي رعاية طبية فائقة، دون إبداء أسباب ذلك.

مشيرة إلى أن السلطات السعودية سمحت لعضو الوفد عبدالناصر الجعري، بالسفر مرتين إلى العاصمة عدن، فيما رفضت طلب الحاج المغادرة لتلقي العلاج.

ووفق المصادر فإن حياة الدكتور الحاج في خطر حال استمرار رفض مغادرته للعلاج في المملكة المتحدة، وستتحمل السلطات السعودية مسؤولية وفاته لاسمح الله.

يشار إلى أن أعضاء وفد المجلس الانتقالي الجنوبي الذي توجه إلى الرياض، في يناير الماضي، للمشاركة في مؤتمر أعلنت السعودية استضافته بشأن قضية الجنوب، ما زالوا يقيمون في الفنادق دون السماح لبعضهم بالسفر أو العودة إلى العاصمة عدن، في ظل عدم تحديد موعد انطلاق الحوار.