حيدان يقيل قائدا رفيعا جديدا

اليوم السابع – عدن:

استفز وزير الداخلية المحسوب على حزب الإصلاح (الاخوان في اليمن) إبراهيم حيدان، الجميع بإصدار قرار تضمن إقالة قائد جنوبي وتعيين آخر مقرب منه، في خطوة هي الثانية من نوعها في غضون أسبوع.

وأفادت مصادر بأن حيدان أصدر قراراً بإعفاء العميد عبدالقوي باعش من منصبه مديرًا عامًا للتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية، دون الإعلان عن الأسباب أو المبررات التي تقف وراء هذا القرار.


ووفقاً لـ "الأمناء نت"، فإن "القرار يأتي في إطار سلسلة من الإجراءات والتغييرات التي تشهدها الوزارة خلال الفترة الأخيرة، والتي طالت عددًا من القيادات الجنوبية في مواقع مختلفة".

واعتبر مراقبون أن هذه الخطوات تعكس توجهًا يستهدف إقصاء الكوادر الجنوبية من مواقعها القيادية داخل الوزارة، بدوافع سياسية وحزبية، وتخدم أجندات معينة على حساب الشراكة والتوازن المؤسسي.

محذرين من تداعيات استمرار مثل هذه القرارات، مؤكدين أنها ستسهم في زيادة حالة الاحتقان والتوتر داخل المؤسسة الأمنية، وتنعكس سلبًا على مستوى الاستقرار الإداري والمهني في الوزارة.


يأتي هذا بعد أن أحرج تقرير رسمي للحكومة الصينية، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، ووضعه في موقف لايحسد عليه أمام المجتمع الدولي، كونه كشف عبث وفساد حكومته، ما سيؤدي إلى تقليص المساعدات المقدمة لها.