تسريب فضائح جديدة للعليمي صادم

اليوم السابع – عدن:

سرب موظفون في مكتب رئاسة الجمهورية، فضائح جديدة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، كشفت فساداً مهولاً وعبثاً كبيراً بالمال العام في ظل تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين في العاصمة عدن وعموم المناطق المحررة.

ونشر الناشط السياسي المغترب في الولايات المتحدة الأمريكية جلال الصلاحي، في حسابه على منصة "إكس"، وثائق صادرة عن مكتب الرئاسة وبتوقيع مديره القيادي في حزب الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح (المؤتمر الشعبي العام) يحيى الشعيبي، تكشف شراء عسل للعليمي بمليون ريال سعودي، وصرف 150 ألف دولار بدل سفر له إلى مصر للمشاركة في افتتاح المتحف الكبير، لساعات.

وقال الصلاحي في تغريدة على منصة التدوين "إكس": "
لياه يا ما تقولوا لياه.. مليون ريال سعودي عسل شهرياً فاتورة مؤسسة المذاق الشافي حق الحزمي واخوته قيمة عسل لفخامته ويحيى الشعيبي وبلقيس ورانيا".

مضيفاً: "150 ألف دولار مصاريف ساعتين لفخامته يزور متحف، و30 مليون أجور اكياس مخدات لفندق كورال عدن حق صاحب بيحان العليا.. فساد والا مش فساد".

وتابع في تغريدة ثانية معلقاً على تصريحات نائب رئيس حكومة جماعة الحوثي غير المعترف بها محمد مفتاح: "بمليون ريال سعودي عسل بالشهر لفخامته ويحيى الشعيبي، عادكم تصيحوا من مفتاح".

مستطرداً: "924.000 ريال سعودي قيمة عسل شهرياً أي 11.088.000 مليون ريال سعودي بالسنة.. لو الدبة 10 لترات بـ 2000 ريال سعودي يعني بالشهر فخامته يشتري 462 دبة عسل أي 5544 دبة بالسنة والتي تعادل 3 مليون ونص ملعقة يعني السعرات الحرارية الذي فيها تخليه (ي .. رب) 30 مليون نسمه بالراحة".

مختتماً بسخرية قائلاً: "الدبة العسل سعتها 10 لترات تحتوي تقريبًا على 42 ألف سعرة حرارية يعني كمية العسل الذي يشتريها مكتب رئاسة مجلس الرئاسة في السنه يولد 233 مليون سعرة حرارية لو تحولها لطاقة كهرباء 1 كيلوواط ساعة = 3.6 مليون جول. حوالي 271 ميغاواط ساعة من الطاقة. وهذه الكمية تشغل منزل 20 سنة".